القائمة الرئيسية

الصفحات

السفير لي تشيانغ: الرحلات الجوية المباشرة بين مصر والصين سترتفع قريباً للعودة إلى مستوى ما قبل الجائحة


 

قال سفير الصين بالقاهرة لياو لي تشيانغ إن الرحلات المباشرة بين المطارات المصرية والصينية ستزداد قريباً حتى تعود إلى مستويات ما قبل الوباء.

وأضاف يوم الجمعة أن مصر كانت من أوائل الدول التي استقبلت السياح الصينيين منذ تفشي فيروس كورونا.

جاءت تصريحات السفير في مؤتمر صحفي حيث استقبل مطار القاهرة الدولي أمس أول مجموعة سياحية صينية منذ تفشي جائحة فيروس كورونا وسط احتفال بهيج.

وقال وزير الطيران المدني محمد عباس خلال المقابلة إن مصر تتطلع لاستقبال عدد أكبر من السياح الصينيين إلى مختلف المعالم السياحية المصرية وتحقيق شراكة خاصة مع الصين في مجال النقل الجوي.

قال يحيى زكريا ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مصر للطيران ، إن حوالي 1200 شركة سياحة صينية ووكلاء سفر طلبوا تنظيم رحلات سياحية إلى مصر.

وأضاف زكريا أنه اعتبارًا من مارس ، ستزيد الرحلات بين مصر والصين إلى 13 رحلة ، بما في ذلك سبع رحلات إلى قوانغتشو ، وثلاث رحلات إلى بكين ، وثلاث رحلات إلى هانغتشو.

استقبل مطار القاهرة الدولي ، الجمعة ، طائرة تقل 137 راكبا ، بينهم 28 سائحا صينيا ، لأول مرة منذ تفشي الوباء.

تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال السياح الصينيين.

أوقفت شركة الطيران الوطنية المصرية مصر للطيران الرحلات الجوية بين مصر والصين منذ فبراير 2020 بسبب الوباء.

أوقفت مصر الرحلات الجوية مع العديد من الدول منذ تفشي فيروس كورونا. ومع ذلك ، خففت السلطات قيود السفر إلى البلاد وسط استقرار حالة الوباء.

تعاونت مصر مع الصين لمكافحة الوباء ، حيث استوردت الدولة الأفريقية ملايين جرعات لقاح Sinovac و Sinopharm من الصين ووضعت إنتاج لقاح Sinovac.

كما يأتي استئناف الرحلات الجوية بعد أيام قليلة من زيارة وزير الخارجية الصيني تشين قانغ لمصر ، التقى خلالها بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري.

كما أكد وزير الخارجية الصيني ، بعد لقائه مع نظيره المصري سامح شكري ، اليوم الأحد ، رغبته في تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والصين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات